الجمهورية التونسية

وزارة الفلاحة،
والموارد المائية والصيد البحري

 

ما هي علامة «مرحبا»؟

أحدث المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية بالتعاون مع وحدة جودة الخدمات الإدارية التابعة لرئاسة الحكومة، علامة جودة الاستقبال «مرحبا» التي تسند لمستحقيها من الإدارات العمومية المتميزة بالاستقبال الجيد والنفاذ الناجع والسريع للخدمة المطلوبة.

تنصّ اللائحة الفنية لعلامة «مرحبا» على أن يكون الردّ على الخدمة المطلوبة عن طريق المراسلات في أجل لا يتعدّى 21 يوما وعن طريق البريد الإلكتروني في ظرف لا يتجاوز 48 ساعة فيما يستوجب ان يكون الردّ على الطلبات المقترحة عبر الهاتف حينيّا أو في أجل لا يتعدّى 24 ساعة على أقصى تقدير.

 

ما الهدف من الحصول على علامة «مرحبا»؟

في إطار سياستنا التي تهدف أساسا إلى تحسين جودة خدماتنا، انخرطت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بصفة طوعية في تمشي إرساء نظام الجودة صلب المصالح المتعاملة مع المواطنين والمتواجدة بمقرّها الاجتماعي وذلك وفقا لمتطلبات علامة مرحبا الوطنية.

وفي هذا الصدد، فإن دورنا كمؤسسة تعنى بالنهوض بالاستثمار الفلاحي الخاص، نسعى باستمرار إلى تحسين جودة الاستقبال بكافة مكوناته وإرساء إدارة حديثة وفعّالة.

 

ماهي المحاور التي تقوم عليها سياسة جودة علامة «مرحبا»؟

تقوم سياسة جودة علامة «مرحبا» على المحاور التالية:

  • إستقبال مباشر وهاتفي مهذب وفعال للمواطنين،
  • الرد على الرسائل والبريد الإلكتروني في غضون فترة زمنية محددة ومعلومة،
  • توفير المعلومات الضرورية والمحينة من خلال موقعنا على شبكة الانترنات وعن طريق نشرها بفضاء الاستقبال،
  • التصرف الفعّال في شكاوي المواطنين،
  • قياس منهجي ومتواصل لمدى رضا المواطنين والتحسين المستمر لخدماتنا

ولبلوغ هذه الغاية، تلتزم الإدارة العامة للوكالة باحترام المقتضيات القانونية والتنظيمية، وتضمن تنفيذ الخدمات وفقا لمتطلبات علامة مرحبا مع توفير الموارد البشرية والمادية اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة.

إلتزام علامة مرحبا

سياسة جودة علامة مرحبا

مؤشرات الجودة

أخذ المواعيد

مقترح أو عريضة

إجراءات الرد على العرائض

الإجراءات الخاصة بذوي الإحتياجات الخصوصية والأشخاص محدودي الحركة 

إستقصاء حول موضوع الاستقبال